recent
أخبار ساخنة

محرك البحث

لماذا سُمي Android بهذا الاسم

 منذ أن ظهر في 2008 أصبح نظام أندرويد مألوفاً ومعروفاً لدى الكثير حيث أنه يُعرف بأنه نظام مفتوح المصدر، ومع أن جوجل هي المالكة لنظام Android إلا أنها ليست هي قامت بإنشاءه.

سبب تسمية Android بهذا الاسم


في عام 2003 تأسست شركة Android في كاليفورنيا قبل إطلاق أول هاتف أندرويد في عام 2008، وكان المقصد من هذا النظام منذُ البداية أن يكون نظام لتشغيل الكاميرات الرقمية، ولم يكن يتوقع أن يتم استخدامه مع الهواتف الذكية بعد ذلك.


وقامت شركة جوجل في عام 2005 وبالتحديد في شهر يوليو بالاستحواذ على شركة Android مقابل 50 مليون دولار وذهب مؤسسوا الشركة للعمل مع جوجل آنذاك وقامت وقتها جوجل بالبدء بتسويق النظام لشركات الاتصالات وصانعي الهواتف.


وفي عام 2007 ومع إنطلاق أول هاتف آيفون للبيع رسمياً، وهو الذي أدى إلى طفرة نوعية وتغيير جذري في مجال الهواتف المحمولة وفي عام 2008 أطلقت شركة جوجل أول هاتف يعمل بنظام أندرويد (T-Mobile G1) واستمر إطلاق الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بعد ذلك بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.


من أين أتى اسم Android؟

لو بحثت عن ترجمة Android في جوجل فستجد أن معناه (إنسان آلي) وكانت هذه الكلمة تُستخدم كثيراً لوصف الأجهزة الميكانيكية التي تشبه البشر أو ذات المظهر البشري، رغم ذلك ليس هناك أي علاقة للاسم بالمكان الذي حصل عليه.

ختاماً إنه من الغريب أنه كيف سارت الأمور بهذا الشكل حتى حصل نظام التشغيل للهواتف الذكية على اسم Android، حيثُ أن الاسم لم يكن أساساً لنظام تشغيل للهواتف، على الرغم من أن مؤسس أندرويد لم يعد يعمل في جوجل إلا أن اسمه ما زال مذكوراً في جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent