recent
أخبار ساخنة

محرك البحث

الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك يشرح مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات على iPhone و iPad


لطالما روجت Apple لميزات الخصوصية لأجهزتها وهاجمت Android لطبيعته مفتوحة المصدر. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو حقيقة أنه ، على عكس Google ، تحتقر Apple تماما فكرة التحميل الجانبي للتطبيقات. وبالتالي ، فإنه لا يسمح لمستخدمي iPhone بتنزيل التطبيقات والألعاب من مصادر خارجية خارج App Store. الآن ، في حدث عالمي حديث ، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات (مرة أخرى!) على جهاز iPhone و iPad. تحقق من التفاصيل أدناه.

التحميل الجانبي للتطبيقات يعرض بيانات المستخدم وخصوصيته للخطر

ألقى تيم كوك مؤخرا خطابا في قمة الخصوصية العالمية ، التي عقدت في Washinton DC. خلال الخطاب ، أثناء الحديث عن التحميل الجانبي للتطبيقات ، ذكر كوك كيف أن تمكين ميزة التحميل الجانبي لأجهزة iPhone و iPad يمكن أن يعرض بيانات المستخدمين وخصوصيتهم للخطر.

"هذا [التحميل الجانبي للتطبيقات] يعني أن الشركات المتعطشة للبيانات ستكون قادرة على تجنب قواعد الخصوصية الخاصة بنا وتتبع مستخدمينا مرة أخرى ضد إرادتهم" وقال كوك في بيانه. وأضاف : "من المحتمل أيضا أن يمنح الجهات الفاعلة السيئة طريقة للالتفاف على الحماية الأمنية الشاملة التي وضعناها ، مما يضعهم على اتصال مباشر مع مستخدمينا".

سلط كوك الضوء على مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات من مصادر غير معروفة بخلاف متجر التطبيقات الموثوق به. بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون ، تمتلك Apple نظاما شاملا للأمان والمراقبة لمتجر التطبيقات الخاص بها والذي يتحقق من كل تطبيق ولعبة بحثا عن مشكلات أمنية قبل نشرها في السوق الرقمية.

وبالنسبة للاشتراكات وعمليات الشراء الأخرى داخل التطبيق ، تتقاضى الشركة عمولة بنسبة 30٪ ، والتي تعرضت لانتقادات شديدة في الماضي. في الواقع ، كان هذا هو السبب الوحيد للمشكلة القانونية بين Apple و Epic Games ، والتي كانت مستمرة على مدار العامين الماضيين.

الآن ، مع بيان كوك في الحدث العالمي ، يمكننا أن نفترض أن أجهزة iPhone و iPad قد لا تكون قادرة أبدا على تحميل التطبيقات والألعاب من مصادر خارجية. على الرغم من أننا يمكن أن نتفق على أن كوك لديه نقطة ، إلا أنني أجد صعوبة في تصديق أن Apple لا يمكنها التوصل إلى نظام خصوصية وأمان مدمج يشبه App Store في iOS و iPadOS للتطبيقات والألعاب التي يتم تنزيلها من مصادر خارجية.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحميل التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك ، فراجع دليلنا المتعمق حول ذلك. على الرغم من ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين عليك اتباع الكثير من الخطوات لتحميل التطبيقات بنجاح على جهاز Apple الخاص بك. لذا ، ما هي أفكارك حول وضع التحميل الجانبي للتطبيق على أجهزة Apple؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.
google-playkhamsatmostaqltradent