recent
أخبار ساخنة

محرك البحث

هل الشحن السريع لهاتفك الذكي ضار ببطاريته؟

 


يعد الشحن السريع طريقة ملائمة لتجديد بطارية هاتفك ، بشرط أن يدعمه جهازك وأن يكون لديك شاحن يمكنه إخراج القوة الكهربائية المطلوبة. ولكن هل يؤثر هذا الموفر للوقت سلبا على عمر البطارية؟


الشحن يعمل على مراحل لحماية البطارية

الشحن السريع ليس خطيرا بطبيعته على بطارية هاتفك. لا يمكن لأجهزة الشحن السريعة "التحميل الزائد" على البطارية لأن الهاتف الذكي لن يطلب سوى أكبر قدر ممكن من الطاقة التي يمكن للجهاز التعامل معها. هذا يعني أنه يمكنك استخدام شاحن USB بأمان يضخ المزيد من القوة الكهربائية للحد الأقصى لمعدل شحن جهازك.


يمكن لبطارية الهاتف الذكي استخدام الشحن السريع لفترة محدودة فقط. وذلك لأن بطاريات الليثيوم أيون تشحن على ثلاث مراحل: "شحنة هزيلة" بطيئة ، وحالة تيار ثابت حيث يزداد الجهد بمرور الوقت ، وحالة جهد ثابتة نهائية حيث يتم تقليل التيار ببطء لمنع الشحن الزائد وتلف خلية البطارية.


الشحن السريع قد يولد المزيد من الحرارة

كلما تم تخزين الطاقة بشكل أسرع في خلية أيون الليثيوم ، كلما تم توليد المزيد من الحرارة. وهذا يعني أن الشحن السريع يولد حرارة أكثر من الشحن "البطيء" القياسي. قد يكون هذا مشكلة لأن الحرارة المفرطة ستؤدي إلى تدهور بطاريات الليثيوم أيون. قد يؤدي الشحن السريع إلى تقصير عمر البطارية مقارنة باستخدام شاحن قياسي.


تركز معظم الدراسات التي تبحث في الحرارة الناتجة عن خلايا الليثيوم أيون سريعة الشحن على بطاريات السيارات الكهربائية ، والتي هي أكبر بكثير من البطاريات الموجودة في الهواتف الذكية. تشير نتائج هذه الدراسات إلى أن بعض طرق الشحن السريع تتحلل الخلية بمعدل أسرع بكثير من الشحن القياسي.


بالشحن السريع للأوقات التي تحتاج فيها إلى شحن هاتفك الذكي على عجل. استخدم شاحنا قياسيا في أوقات أخرى عندما يكون لديك وقت لتجنيبه.


بطاريات الهواتف الذكية قابلة للاستبدال

استبدال بطارية الهاتف الذكي بأسعار معقولة نسبيا مقارنة بسعر الهاتف الجديد. تتقاضى Apple من 49 دولارا إلى 69 دولارا (حسب الجهاز) مقابل استبدال البطارية خارج الضمان والذي سيعيد جهازك إلى حالة جديدة من حيث أداء البطارية.


تحتوي العديد من أجهزة Android على بطاريات يمكن للمستخدم الوصول إليها بسهولة ، بينما يمكن خدمة البعض الآخر من قبل الشركة المصنعة أو طرف ثالث مقابل رسوم معتدلة. يمكن للمستخدم صيانة كل من أجهزة iPhone و Android ببطارية جديدة باستخدام الأجزاء والأدلة المتاحة من موارد مثل iFixit.


سوف تتحلل البطاريات بمرور الوقت حتى مع الاستخدام المثالي. يمكن أن يكون من المفيد فهم الوقت المناسب لاستبدال البطارية (وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة في الأداء).

المصدر

google-playkhamsatmostaqltradent